خبرات غيري

ابحث سبع سنوات قبل أن تصدق خبراً      - ( مدونة أنا - الريس ) -      الدنيا معلم حقيقي لكن أجرها باهظاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      زهرة في البيت تجلب لك الربيع       - ( مدونة أنا - الريس ) -      قطرات الماء القليلة قد تصنع جدولاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      أن تكون علي حق لا يستوجب أن يكون صوتك مرتفعاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      هي نفس الحياة سواء قضيناها في البكاء أو الضحك       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الصقر الخبير يخفي مخالبه       - ( مدونة أنا - الريس ) -       حياء المرأة أشد جاذبية من جمالها       - ( مدونة أنا - الريس ) -       لا تغرك المظاهر فليس كل ما يلمع ذهب       - ( مدونة أنا - الريس ) -      بعد الحدث .. الكل يصبحون حكماء       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا نام الحزن فلا توقظه       - ( مدونة أنا - الريس ) -      العامل المهمل يلقي باللائمة علي الأدوات - إذا شاورت العاقل ، صار عقله لك       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا جعلت الليل ليلاً والنهار نهاراً ستكون سعيداً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا نظف كل منا أمام بيته صار الشارع نظيفاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      دماغ الكسلان معمل الشيطان       - ( مدونة أنا - الريس ) -      التكرار أبو المهارات       - ( مدونة أنا - الريس ) -       لا تحتك بالمشاكل حتي لا تحتك بك المشاكل       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من يستقيظ متأخراً يركض طول النهار - إنكار الخطأ يعني إرتكابه مرتين       - ( مدونة أنا - الريس ) -       الغائبون متهمون دائماً       - ( مدونة أنا - الريس ) -       كثرة الكلام تحجب المعني       - ( مدونة أنا - الريس ) -       الناس لا يقذفون الحجارة إلي علي الشجر المثمر       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من يحاول تبرير الخطأ قد يتعرض للإتهام       - ( مدونة أنا - الريس ) -       لا تحدثني عن جهودك ، بل حدثني عن نتائجك       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من لم ينسي ضعفه كان أقوي الناس       - ( مدونة أنا - الريس ) -      التخمة أشد فتكاً من الجوع       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من يناقش الأحمق عليه أن يتحمل جوابه       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من لا أعداء له لا أصدقاء له       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا خفت فلا تقل ، وإن قلت فلا تخف       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الكلاب تنبح والقافلة تسير       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الحرث في الماء لا يفيد       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كل إناء ينضح بما فيه       - ( مدونة أنا - الريس ) -      اتق غضب الحليم إذا غضب       - ( مدونة أنا - الريس ) -      رب نعل شر من حفاء       - ( مدونة أنا - الريس ) -      ليس الخبر كالمعاينة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الوقاية خير من العلاج       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا ذهب الحياء حل البلاء       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا أحد يصنع من المعدن الرخيص ذهباً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من تكثر نعاجه ، تكثر الذئاب حوله       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من لا خير فيه لأهله ، لا خير فيه لأحد       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الخط الحسن يزيد الحق وضوحاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      أول الحزم المشورة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      آخر الدواء الكي       - ( مدونة أنا - الريس ) -      اللبيب تكفيه الإشارة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الصحة كالبيضة إن لم تحافظ عليها كسرت       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا تبصق في البئر فقد تشرب منه يوماً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا تمدح أمر حتي تجربه ، ولا تذمه من غير تجريب       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كن أسداً تأكل من فضلاتك الثعالب ، لا ثعلبا تأكل من فضلاتك الأسود       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من يستعجل قطف العنب قبل نضوجه ، يأكله حامضاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الشر قليله كثير       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كيف أعاهدك وهذا أثر فأسك ؟       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من تعلم لغة قوم أمن مكرهم       - ( مدونة أنا - الريس ) -       إطرق والحديد ساخن       - ( مدونة أنا - الريس ) -      السر إذا جاوز إثنين شاع       - ( مدونة أنا - الريس ) -      صاحب الحاجة أعمي       - ( مدونة أنا - الريس ) -      دوام الحال من المحال       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا تفتح باباً يصعب عليك إغلاقه       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كثرة اللوم والعتاب تورث البغضاء       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من إستهان بالوقت نبذه الزمن       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا أردت أن تزرع لسنة فازرع قمحا ، وإذا أردت أن تزرع لعشر سنوات فارزع شجرة ، وإذا أردت أن تزرع لمائة سنة فإرزع إنساناً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      للذهب ثمن لكن الحكمة ليس لها ثمن       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كل شجرة ، كانت يوماً ما حبة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      يهب الله كل طائر رزقه ، لكن لا يلقيه له في العش       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا تتخذ تمساحاً صديقاً ، وإن سالت دموعه       - ( مدونة أنا - الريس ) -      في اللغة الصينية كلمة كارثة من حرفين : الأول يمثل الخطر والثاني يمثل الفرصة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق فوق رأسك ، ولكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش في رأسك       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا كنت لا تستطيع الإبتسام فلا تفتح دكاناً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      تخلص من همومك بوضعها في جيبك المثقوب       - ( مدونة أنا - الريس ) -      البيوت السعيدة لا صوت لها       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لولا العمل لإنقرض الناس       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إنظر إلي الإنسان كما هو ، لا كما كان       - ( مدونة أنا - الريس ) -      قراءة بلا تأمل ، كالأكل بلا هضم ، ابحث سبع سنوات قبل أن تصدق خبراً      - ( مدونة أنا - الريس ) -      الدنيا معلم حقيقي لكن أجرها باهظاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      زهرة في البيت تجلب لك الربيع       - ( مدونة أنا - الريس ) -      قطرات الماء القليلة قد تصنع جدولاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      أن تكون علي حق لا يستوجب أن يكون صوتك مرتفعاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      هي نفس الحياة سواء قضيناها في البكاء أو الضحك       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الصقر الخبير يخفي مخالبه       - ( مدونة أنا - الريس ) -       حياء المرأة أشد جاذبية من جمالها       - ( مدونة أنا - الريس ) -       لا تغرك المظاهر فليس كل ما يلمع ذهب       - ( مدونة أنا - الريس ) -      بعد الحدث .. الكل يصبحون حكماء       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا نام الحزن فلا توقظه       - ( مدونة أنا - الريس ) -      العامل المهمل يلقي باللائمة علي الأدوات - إذا شاورت العاقل ، صار عقله لك       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا جعلت الليل ليلاً والنهار نهاراً ستكون سعيداً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا نظف كل منا أمام بيته صار الشارع نظيفاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      دماغ الكسلان معمل الشيطان       - ( مدونة أنا - الريس ) -      التكرار أبو المهارات       - ( مدونة أنا - الريس ) -       لا تحتك بالمشاكل حتي لا تحتك بك المشاكل       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من يستقيظ متأخراً يركض طول النهار - إنكار الخطأ يعني إرتكابه مرتين       - ( مدونة أنا - الريس ) -       الغائبون متهمون دائماً       - ( مدونة أنا - الريس ) -       كثرة الكلام تحجب المعني       - ( مدونة أنا - الريس ) -       الناس لا يقذفون الحجارة إلي علي الشجر المثمر       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من يحاول تبرير الخطأ قد يتعرض للإتهام       - ( مدونة أنا - الريس ) -       لا تحدثني عن جهودك ، بل حدثني عن نتائجك       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من لم ينسي ضعفه كان أقوي الناس       - ( مدونة أنا - الريس ) -      التخمة أشد فتكاً من الجوع       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من يناقش الأحمق عليه أن يتحمل جوابه       - ( مدونة أنا - الريس ) -       من لا أعداء له لا أصدقاء له       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا خفت فلا تقل ، وإن قلت فلا تخف       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الكلاب تنبح والقافلة تسير       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الحرث في الماء لا يفيد       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كل إناء ينضح بما فيه       - ( مدونة أنا - الريس ) -      اتق غضب الحليم إذا غضب       - ( مدونة أنا - الريس ) -      رب نعل شر من حفاء       - ( مدونة أنا - الريس ) -      ليس الخبر كالمعاينة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الوقاية خير من العلاج       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا ذهب الحياء حل البلاء       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا أحد يصنع من المعدن الرخيص ذهباً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من تكثر نعاجه ، تكثر الذئاب حوله       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من لا خير فيه لأهله ، لا خير فيه لأحد       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الخط الحسن يزيد الحق وضوحاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      أول الحزم المشورة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      آخر الدواء الكي       - ( مدونة أنا - الريس ) -      اللبيب تكفيه الإشارة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الصحة كالبيضة إن لم تحافظ عليها كسرت       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا تبصق في البئر فقد تشرب منه يوماً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا تمدح أمر حتي تجربه ، ولا تذمه من غير تجريب       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كن أسداً تأكل من فضلاتك الثعالب ، لا ثعلبا تأكل من فضلاتك الأسود       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من يستعجل قطف العنب قبل نضوجه ، يأكله حامضاً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      الشر قليله كثير       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كيف أعاهدك وهذا أثر فأسك ؟       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من تعلم لغة قوم أمن مكرهم       - ( مدونة أنا - الريس ) -       إطرق والحديد ساخن       - ( مدونة أنا - الريس ) -      السر إذا جاوز إثنين شاع       - ( مدونة أنا - الريس ) -      صاحب الحاجة أعمي       - ( مدونة أنا - الريس ) -      دوام الحال من المحال       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا تفتح باباً يصعب عليك إغلاقه       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كثرة اللوم والعتاب تورث البغضاء       - ( مدونة أنا - الريس ) -      من إستهان بالوقت نبذه الزمن       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا أردت أن تزرع لسنة فازرع قمحا ، وإذا أردت أن تزرع لعشر سنوات فارزع شجرة ، وإذا أردت أن تزرع لمائة سنة فإرزع إنساناً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      للذهب ثمن لكن الحكمة ليس لها ثمن       - ( مدونة أنا - الريس ) -      كل شجرة ، كانت يوماً ما حبة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      يهب الله كل طائر رزقه ، لكن لا يلقيه له في العش       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لا تتخذ تمساحاً صديقاً ، وإن سالت دموعه       - ( مدونة أنا - الريس ) -      في اللغة الصينية كلمة كارثة من حرفين : الأول يمثل الخطر والثاني يمثل الفرصة       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق فوق رأسك ، ولكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش في رأسك       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إذا كنت لا تستطيع الإبتسام فلا تفتح دكاناً       - ( مدونة أنا - الريس ) -      تخلص من همومك بوضعها في جيبك المثقوب       - ( مدونة أنا - الريس ) -      البيوت السعيدة لا صوت لها       - ( مدونة أنا - الريس ) -      لولا العمل لإنقرض الناس       - ( مدونة أنا - الريس ) -      إنظر إلي الإنسان كما هو ، لا كما كان       - ( مدونة أنا - الريس ) -      قراءة بلا تأمل ، كالأكل بلا هضم .

السبت، 24 أبريل 2010

التغيير

لا أفضل أن أنظر للمرآة وأنا أرتدي – فنلتي الكت – لأني اُصدم بكرش متدلي يترجرج كجلي لسه خارج من الفريزر ، أُفاجأ بذراعين مترهلين سمينين علي شكل الهضبة ، أُحطم لأنني لابد أن أكون مليء بالعضلات لأنهما ما تميز الرجال في مجتمعنا و أنا خالي منها كخلو الدجاج الفيليه من العظم ، أكاد أنهار بتذكر وصولي للثاني بعد العشرين عما قريب ، كل ما يميزني بنظرة المجتمع للرجل الشرقي غابة كثيفة من شعر الصدر أتخيل أني أضفره ، أبتسم إبتسامة تدل علي سذاجتي وعبطي ، أحك صلعتي بأظافري ، أبكي علي الأيام الخوالي أيام الطفولة كان فيها شعري مهفهف كالحرير ، امتعض لتذكري قول إمرأة لحوح تترزق من سؤال الناس بعد رفضي مشاركتها في نصبها عليهم باعطائها حسنه " خد هنا يا بكبظه " ، اقرأ عن إحصائية أن أغلبية الرجال والنساء لا يعجبهم أجسامهم ، ويريدون التغيير ، لا أعلم تلك الأيام الكل ينادي بالتغيير ، وللأسف تمت حملة إعتقالات بسبب ذلك الفكر المخرب ، لأن من يريد تغيير – أندرويره ( ملابسه الداخلية ) - مثلا ربما يريد تغيير شيء أكبر بكثير ، أستغفر الله وأفضل أن أكون من الجامدين الثابتين علي – أندرويرهم القديم – فلا داعي للسجن والبهدلة ، و أعود بذهني للمرآة التي تظهرني علي حقيقتي بدون رتوش ، أتقبل شكلي كما هو لكسلي عمل أي تمرين رياضي ، ألبس قميص أو تي شرت يغطي عورتي ، وكان الله ستار حليم .

هناك 19 تعليقًا:

العلم نور يقول...

كل له وجهة نظر في التغيير .. وأحيانا يتغير التغيير ولا نعرف أنه قد تغير .. وتصبح نظرة المرأة الشرقية هي الأهم من الرجل المهم.

sal يقول...

احسن حاجة فيك يا سيادة الريس
هو ثباثك ورسوخك
فرغم الاثنى عشر واخته المرارة
اللعينة ..لا زلت راسخا متمسكا
متماسكا رافضا للتغيير حريصا
على كرشك "الجيلى"

كلمات اعجاب من احد المريدين

تحياتى

غير معرف يقول...

هههههههههه

فلتظل على ثباتك ورأيك .... وفقك الله يا ريس :)

تحياتي

e_emy يقول...

بجد بوست حلو ...

بس لو اتغيرناللافضل يكون احسن من اننا نكون مستمرين ف الغلط

مش بقول شكل ولا الحاجات دى
سلوكيات وتعليم التقرب من ربنا كده يعنى

احتمال نلجأ للتغير من غير ما نفكر
وممكن يكون غلط لكن مش غلط طالما اعترفت انى غلط بعد ما خوضت التجربة

ليك طريقة جميلة ف الكتابة
ربنا يزيدك
ويثبتك فيما يرضاه الله
(:

dr.lecter يقول...

غصب عنه هيرضخ للتغيير

-_- يقول...

مش هقولك اقتنع بنفسك و الكلام ده لاني انا كمان واحد من الناس اللي غير راضيين عن اجسامهم و ياما حاولت اغير شكلي لكن زهقت

كيكى عوووووو يقول...

كلنا ديرين فى دايرة التغير

Heba Faruq يقول...

الغريب فعلا ان سنة الكون كله هي التغيير مفيش حاجة بتفضل على حالها ابدا..لكن يظهر ان الانسان هو الكائن الوحيد اللي بيعترض على الحكاية دي ومش واخد باله انه بيه او من غيره التغيير حيحصل حيحصل

مع تحياتي

انت تسال والكمبيوتر يجيب يقول...

الصديق العزيز صاحب المدونه
طبعا سعداء بوجودك معنا ضمن اصدقاء البرنامج ووتعليقاتك تنتم عن عقليه واعيه ونتمنى لو تذكر لنا ولو اسمك الأول لأذاعته مع التعليقات لأن هذا افضل اذاعياوننتظر دوام التواصل

Dr-Ibrahim يقول...

محدش عاجبه حاله
ولكن نحمد الله على كل حال..
قد يكون الظاهر سىء ولكن باطنه خير ..

أنا - الريس يقول...

يا دندنة ,, التغيير صعب بس مش مستحيل انا مش بقول علي ان الرجل والمرأة هايفين لا انا بقول ان معظم الناس بتبقي عايز تغير شيء وده علي مافهمت من تعقليقك معلش عقلي قاصر شوية استحمليني .

يا سيد سال انت علي راسي من فوق ,, ومش مهم كرشي خالص هوا فيه اغلي منك ,, تحياتك وصلت وتحياتي لسه في الطريق ,,

فتاة من الصعيد شكرا علي مساندتي " سابورت مي بالانجليزي " تكرمي

يا إيمي :: اصعب حاجة تغيير السلوكيات علي فكرة لانك بتغير من شخصيتك مش من شكلك .. وشكرا علي المجاملة دي اتمني ان اكون عند حسن ظنك .

يا دكتور لكتشر مين اللي هيغير مهوا عشان تغير عايز حد يغير واللي بيغير مش موجود اصلا للتغيير لازما الكل اللي يغيروا .

استاذ شارم : انا معاك النهاردة بكره اكون عليك .. طبعا بهزر انا مش ندل للدرجة دي بس كل واحد نفسه يغير من نفسه لكنها مش بالأماني .

كيكي : التغيير سنة الحياة إلا عندنا في مصر الثبات هو السنة ,, الا من رحم ربي .. فالثبات إلي حين ان يقضي الله امرا كان مفعولا .

يا هبة الإنسان الغير واعي هوا اللي هيدبس اما اخواتنا الوعيين دول بيعملوا حسابهم الإنسان الجاهل هو الجامد علي كل شيء واني لا احكم عليهم انما هو مجرد رأي .

انا إسمي بسام يا سيدي الحاسوب .. انت اسمك ايه بقي ؟؟؟

يا دكتور ابراهيم أصبت ربماالداخل لا يبطن ما بالخارج ولكن دي نسبه قليلة جدا فالخارج يعكس ما بالداخل غالبا ..

sony2000 يقول...

بجد بوست ضحكني اوي
اول مره ذياره وموش اخر مره بأذن الله:)

شيرين يقول...

كل شئ قابل للتغيير والشئ الذي ترضى به اليوم ربما تجد نفسك فجأة وبدون اي مقدمات قد اعلنت تمردك وغضبك عليه
التغيير حلو برضه

Mostafa Abdelmoneam Badr يقول...

ايه البداية السكس دى يا مستر.
يا سيدى ما تخافش أوى كدة
عاوز تغير الفانلة غيرها
تضفر شعر صدرك مافيش مانع براحتك
لكن تقوللى تمارين وكلام فارغ
احنا مش فاضيين للكلام ده
باكبوظة بكابوظة بس اعيش واتفرج ع التليفزيون

انت رائع
تقبل تحياتى

كلام على بلاطة يقول...

شكرا يا ريس على الزيارة
ورأيك ما اجمله
=====
ناس زى الجراد فى اذيته وناس زى النحل فى حلاوة وصحة انتاجه/

فالجراه ياكل الاخضر واليابس والنحل لا نستغنى عنه ودوما نحتاجه/

والحكم على الدول بافرادها وهل هم جراد ام نحل فى عمله ومزاجه/

فالجراد فى اى ارض يستوطنها يفقرها ويمص دمها ثم يعود لادراجه/

اما النحل فمحب للزهور والورود والخضرة فهو كمن ينير للدنيا سراجه/

يفيد ويستفيد وبدون اذى يعطينا الغذاء الحلو الصحى الناتج من اخراجه

اما الجراد فهو بطبعه لاتستطيع تعديل سلوكه المؤذى ولا يمكن احراجه/

بعكس النحل نظام وانضباط والكل يسعد بعمله الدوؤب وانتاجه ورواجه

أنا - الريس يقول...

ازيك يا سوني 2000 ، كويس اللي البوست خلاكي تضحكي ، وصدقني شرف ليا لما تخشي مدونتي ,,

يا أيتها الشموع السوداء التغيير ربما يحمل الإجابية او السلبية لكنه أفضل من الثبات ,, كل ما يريده الموضوع حذر .. لتقليل الخسائر

مع إصراري تحياتي لك ,, والموضوع اعتقد انه ذات مغذي وصلك اتمني ,,

كلام علي البلاطة ,,, لا شكر علي واجب يا سيدي ,

الغاردينيا يقول...

هههههههههه

والله ضحكت

فشكرا لا ضحكاي

ثانيا مساله التغيير هو اقتناع داخلي

اذا اقتنعنا فيه بنغير كل شئ ولو كان

صعب واساسا مافي تغيير بيكون سهل بالاول !

تحية عطره

رحلتنا في الحياة يقول...

هههههه فعلا محدش عجبه حاله
احسن حاجة الاقتناع بنفسك زى ما هى وبعدين كرش ايه وصلعة ايه دلوقتى بس :)
احنا فى مجتمعات بقيت بتتدور بس على المظهر وبنسى الجوهر ودى مشكلة عند كل الناس ستات رجالة شباب بنات كبار صغار بقى كل الناس مش عجباها حالها وشكلها
مدونتك جميلة مرسيى للزيارتك المدونة

أنا - الريس يقول...

يا غاردينيا أنا سعيد ان كنت سبب في ابتسامتك ، وزي ما انتي قلتي التغيير درجات ، ربما يكون تغيير نوع قلم أصعب من تغير محل الإقامة ، والسبب هو الإرتباط بالقيمة المعنوية وليست المادية .. تحيه ليكي .

أحاسيس أيوشة ,, الانسان ما يملاش عينه إلا الذر أو التراب يعني بس حب التملك والتفرد في شخصية بني آدم ـ لذا لا تلومني ، وكان هدف التدوينه عن النداء بالتغيير ـ ربما لا اكون راضي عن شكلي الخارجي لأن ربنا مديني امكانية ان اكون احسن من كده بس لكسلي مش بستغلها ، لكن البلد هيا اللي محتاجة التغيير ودا هدف البوست ... في امان الله