يبدو أن التعليم في تطور ، وقد اكتشفت ذلك بالصدفة البحته ، كنت أدقق في واجبات بنت أختي ، وبعد التدقيق في كتابتها التي لم أفهم منها إلا بعض الكلمات ، طلبت منها القراءة ولما لم أفهم شيئاً أيضاً طلبت منها استخراج الدرس من الكتاب وتركه لي حتي أملي عيني منه ، وبدأ الدرس بعنوان أمير والحذاء ثم بدأ السرد : الساعة تدق السابعة ، لبس أمير ملابس المدرسة ، أمير يبحث عن الحذاء ، يقول أمير : أين الحذاء ؟ كان الحذاء هنا ، كان الحذاء هناك . الساعة تدق الثامنة ، وجد أمير الحذاء . وصل أمير إلي المدرسة متأخراً . انتهت حصة النشاط بكي أمير وقال : سأضع الحذاء في مكانه .
أما الأسئلة فكانت كالتالي :
1- ماذا لبس أمير ؟
2- عن أي شيء يبحث أمير ؟
3- متي وصل أمير إلي المدرسة ؟
***
السؤال الذي اريد طرحه علي وزير التربية والتعليم أو واضعي المنهج : ما الذي سيستفيده الطالب من قصه أمير والحذاء إذا كانت اللغة العربية فبإس التعليم ذلك . وإذا كان التعلم من أمير أخطاء أمير فالطالب أقرب لتعلم كيفية التأخير علي المدرسة ، ولو كان الوزير أو مصممي المنهج يعلموا أن هناك أستاذ واقف علي المدرسة " هيطلع عين أهل أمير لو إتأخر " لكانوا علموا الحقيقة أن أمير لن يتأخر بسبب الشومة ( عصا غليظة ضربها مؤلم وتسبب كدمات ) التي يملكها الأستاذ ، سيدي الوزير ماذا تعلم الطالب من معرفة لباس أمير أو ماهية الشيء الذي يبحث عنه أمير أو وصول أمير من المدرسة متأخراً أم متقدماً أو مدي هرجلة أمير إعذرني يا سيدي ( هل الحذاء الذي ضيعه أمير هو الذي سيجعل من الطالب شخص منضبط ) . سيدي الوزير أبووووووووس الأيادي شوفوا منهج يعلم العيال حاجة وسيبكوا بقي من " أمير والجزمة " ، تلك نصيحتي لسيادتكم ، ما تتعدل بقي ياض ( طبعاً قصدي أمير ) مش إنت يا معالي الوزير .
هناك 5 تعليقات:
انسي ياض
ابقي قابلني لو منهج واحد اتغير
اللي بيحط المناهج شوية متخلفين هبل مجانين دكاترة جامعة فشلة نصابين شغالين بالكوسة و الهيصة
مفيش امل في التعليم
و مين قالك ان التعليم شوية مناهج ؟
:(
loooooool
امير والحذااء
صراحه فنتك
فعلا
هم يبكي
وهم يضحك
هههههههههههه
ازيك يا يله يا أنس ، عامل ايه ، طب احترم الريس وقول حتي بإسمي ، وايه النظرة التشاؤمية دي ، ياعم ده التجديد سنة الحياة أو التغيير .
كيفيك يا أقصوصة ، فنتك يعني حلو ، فلو قصدك الموضوع حلو ربنا يجبر بخاطرك يا أميرة يا بنت الأمرا ، ويكرمك ، انه ليس هم إنه غل .
السيد الريس
"هل الحذاء الذي ضيعه أمير هو الذي سيجعل من الطالب شخص منضبط )
على سيرة الاحذية افتكرت
ان فى بعض الاحذية يمكن تجيب لصاحبها المشاكل ، ازاى ..اقولك
تعب ابو القاسم الطنبورى من حذاءه القديم ، لأن نعله اهترأ ققرر امراً ما ، حمل ابو القاسم الحذاء
واقترب من النافذة
ودون ان يفكر بتاتاً
رمى بالحذاء الى الشارع
سقط الحذاء على رجل كان يسير في الشارع فأصابه على راسه
فحمل الحذاء وصعد الى ابو القاسم
دفع ابو القاسم تعويضا للرجل وحمل الحذاء مسرعاً وقرر هذه المره
ان يرميه في النهر
وبينما كان الصياد يصيد ، علقت بسنارة الصياد فردتا الحذاء القديم
فحمله وجاء الى أبي القاسم ،،،، فقرر أبو القاسم ان يحرقه في الغابة
جمع بعض الحطب وأشعله ثم رمى الحذاء فوق النار وهرب
هبت ريح شديدة أبعدت النار على الحذاء فلم يحترق لأنه رطب من النهر
بينما احترقت الغابة
سمع الأمير بحريق الغابة ، فأرسل الجنود لمعرفة السبب
فوجدوا الحذاء القديم
وعرفوا أنه حذاء الطنبوري
وصدر أمر الأمير فورا بمعاقبة أبي القاسم فحملوه الى السجن ومعه حذاءه القديم
يمكن يطلعوا قرار ان امير ييجى للمدرسة حافى عشان ميتخرش
هههه
تحياتى
سيد سال والله أضحكتني قصتك ، وإنها لقصة طريفة جداً خصوصا إن الجزمة راحتك معاه السجن يبدو إن الجزمة مكتوبه عليه ,, تكرم علي القصة ولعلها تبقي قدوا لأفندينا
إرسال تعليق